من نحن

مركز عنبر للدراسات والأبحاث والاستشارات القانونية والحقوقية والقضائية والحاكمة الإدارية والقضائية والتشريعية.

جمعية مؤسسة في إطار الظهير الشريف المؤرخ في 03 جمادى الأولى 1378 (15 نوفمبر) كما وقع تغييره وتتميمه.

اهداف ووسائل المركز

يمارس مركز عنبر للدراسات والأبحاث والاستشارات القانونية والحقوقية والقضائية والحكامة الإدارية والقضائية والتشريعية نشاطه في كل التراب المغربي، ويحرص بكل الوسائل على تحقيق الأهداف التالية:

1ـ تقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات والمشاركة فيها للمؤسسات الخاصة والعامة والأفراد والجماعات تلقائيا أو بناء على طلب، فيما يخص النزاعات القضائية وبدائل القضاء الرسمي ((الصلح والوساطة والتحكيم)) وتدبير المخاطر وتقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات حول الضمانات الأساسية للحقوق وحريات المواطنين، وتأمين الدفاع وتتبع الديون والمستحقات واستخلاصها نيابة عن الدائنين، واستشارات الدعاوى الإستراتيجية وجميع قضايا النقض.

2ـ تقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات حول السلطة القضائية واستقلالها ونشرها

3ـ تقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات حول الالتزام بالأعراف والتقاليد والأخلاقيات القضائية والإدارية ونشرها.

4ـ تقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات حول رفع مستوى أداء قضاة النيابة العامة والأحكام وقضاة التحقيق لمهامهم القضائية، وللشرطة القضائية والمؤسسات الإدارية الخاصة والعامة ونشرها.

5ـ تنمية البحوث والدراسات في مجالات الفقه والقانون والقضاء والحكامة الجيدة والتدبير المؤسساتي.

6ـ تقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات والمشاركة في إعداد مشاريع القوانين التي لها صلة بالسلطة القضائية والسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وتقديم عرائض إلى السلطات العمومية طبقا للفصل 15من الدستور.

7ـ ينضم مركز عنبر للدراسات والابحاث والاستشارات على الصعيد الدولي إلى اتحادات ومكاتب الاستشارات ومكاتب دولية للمحاماة والمنظمات ذات الأهداف المشتركة.

هياكل مركز عنبر

الاعتماد على اطر متخصصة راكمت تجربة طويلة في القضاءوالادارة والمؤسسات العامة والخاصة، وعلى تراجمه معتمدين دوليا، وابرام شراكات مع مكاتب المحامين وطنيين ودوليين، ومتخصصين في التدبير والتسيير الاداري والاستشارات وفي الدعاوى الاستراتيجية والصلح والوساطة والتحكيم وجميع انواع قضايا النقض سواء المعروضة على محكمة النقض او التي في طور العرض.
anbar_picture
رئيس المركز

محمد عنبر رئيس غرفة بمحكمة النقض سابقا ومحامي عام سابقا بمحكمة النقض، ورئيس تنسيقية محكمة النقض لنادي قضاة المغرب سابقا ونائب رئيس نادي قضاة المغرب سابقا.

حاصل على الشهادة العليا للدراسات في الحقوق تخصص قانون الأعمال والمقاولات بكلية الحقوق السويسي وحاصل على شهادة التدريب من كل من مجلس الدولة الفرنسي والمصري وشهادة عن المدرسة العليا للإدارة العمومية بباريس، رآكم تجربة 32سنة في القضاء بمجموعة من محاكم المملكة العادية والإدارية ومفوض ملكي سابقا سنة 1994 و1996 بالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء.

له عدة إصدارات منها: رقابة القضاء على أعمال الإدارة والتسيير في الشركات التجارية والمفوض الملكي والمنازعات الإدارية ومشروع مسودة قوانين السلطة القضائية مع العديد من المقالات والأبحاث منشورة بعدة مجلات متخصصة وجرائد عمومية وشارك في عدة ندوات قانونية وحقوقية وطنية ودولية

 

shop giày nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcf5 fashionshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcm