القانون يسري على الجميع ، ويطبق على الضعفاء فقط ؟؟؟؟

لعبة محاربة الفساد

 

متى سيطبق القانون ضد الوكيل العام للملك بالرباط  والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض السابق واللاحق والرميد ووزراء الداخلية السابقين ورئيس المخابرات وعدة أعوان الدولة ، الدين خططوا لاعتقال رئيس غرفة أمام محكمة النقض لمدة 12 ساعة يوم 14 شتنبر 2014 تسترا على جرائم التعذيب التي نسبت لرئيس المخابرات المغربية ؟

هذه العبارة التي ختم بها البلاغ الرسمي لوزارة العدل قضية ضبط قاض بالرشوة بتاريخ 24ماي 2017 بالرباط ، ولن نخوض في الأمر لحاجز قرينة البراءة المنصوص عليها بقانون المسطرة الجنائية ، لكن يحق لنا أن نتساءل عن متى سيطبق القانون ضد الوكيل العام للملك بالرباط  والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض السابق واللاحق والرميد ووزراء الداخلية السابقين ورئيس المخابرات وعدة أعوان الدولة ، الدين خططوا لاعتقال رئيس غرفة أمام محكمة النقض لمدة 12 ساعة يوم 14 شتنبر 2014 تسترا على جرائم التعذيب التي نسبت لرئيس المخابرات المغربية .

anbar_picture

فهل تدخل في الحسبان لدى وزارة العدل العمليات الفاشلة للكيد للقضاة بجريمة الرشوة ؟ ولماذا لاتصدر بلاغا عنها وأنها فشلت في مهامها وتعتذر للقضاة المعنيين بها، وتساءل من يكيد لهم ولسلطة لقضائية المغربية وهيبتها ومحاولة إضعافها وتحويلها من سلطة القضاء إلى قضاء السلطة  ، وتزود الرأي العام بإحصائيات عن العمليات الفاشلة المحاكة ضد القضاة هل تشكل أغلبية أم تشكل أقلية ؟

وهل منهج الكمائن بالرشوة هو الطريقة الأنجع لإصلاح القضاء والسلطة القضائية ؟ وكم تخسر الدولة في كل عملية ناجحة لكشف الرشوة وكم تكسب منها  ؟ كلها أسئلة تطرح على السلطة القضائية المنصبة حديثا لمناقشة منهجية إصلاح القضاء وما هو الربح الذي سيجنيه المواطن من هذه العمليات وهل توقف آفة الرشوة منذ الاستقلال إلى الآن رغم الاعتقالات للقضاة بالرشوة العديدة ؟وهل أحجم القضاة عن تلقي الرشوة عبرة ممن تم إلقاء القبض عليهم حديثا ؟

وهل تم التحقيق مع المشرفين على هذه العمليات من جراء الثروات التي كدسوها من أين مصدرها أي من أين لك هذا ؟ مع ان مظاهر هذا الثراء كانت حديث عدة جرائد التي تتحدث عن أعراس نظمها مسؤولون فضائيون تماثل خرافات ألف ليلة وليلة ؟؟؟؟؟

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shop giày nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcf5 fashionshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcm