7أكتوبر ليس عبورا للاقتراع بل فرصة وحيدة ويوما فريدا لتوقيع العقاب على الباجدة P JD

عفوت فنمت

المهرج والأربعين متفرج

أول المبادئ الكبرى التي اعتمد عليها حزب بن كيران في برنامجه  لسنة      2011 الذي وعد به المغاربة، يسيل اللعاب لكل متعطش للكرامة والسعادة والعيش الرغيد .لكن للأسف كانت مجرد أضغاث أحلام .

A student is helped during a protest in Algiers, Tuesday April, 12, 2011. Thousands of students were marching in Algeria's capital to demand the resignation of the education minister in the latest anti-government protests to sweep across the Arab world. The students are defying a longtime ban on protests in Algiers, a measure adopted at the height of Algeria's Islamic insurgency and were blocked by police while trying to reach the government's headquarters. (AP Photo/Anis Belghoul)

. مواصلة بناء دولة المؤسسات والديمقراطية ومكافحة الفساد

ماذا تحقق من هذا المبدأ بعد الانطلاق من واقع حلله فاعلوا الحزب نقتصر على بعض الأرقام :

ـ مؤشر التنمية  البشرية مرتبة متؤخرة114 من أصل 182

ـ الفقر وجود 8.5 مليون معوز

ـ السكن 700 ألف وحدة في العجز وبقاء 43 مدينة صفيحية مع زيادة 117 الف منزل صفيحي والانجاز الفعلي 30و 35 ألف سكن اجتماعي.

ـ البطالة وبطالة حاملي الشهادات : ازيد من مليون ضمنهم  24 في المائة من حاملي الشهادات .

ـ الأمية 30 في المائة

ـالطلاق 60 ألف حالة سنويا بمعدل حالة في كل 5حالات زواج قبل عشر سنوات حالة في كل 7حالات زواج

ـ مديونية الأسر 26 في المائة من القروض موجهة للأسر بقيمة 169 مليار درهم .

ـ الرتبة 97 في مجال حماية المستثمرين مقارنة مع تونس 46 في مؤشر سهولة الأعمال لسنة 2012.

ـ حرية الصحافة 132 حسب احصاء منظمة مراسلون بلاحدود لسنة 2011

ـ فعالية القضاء 89 من اصل 183

ـ الرشوة الرتبة 85 في 2010

ـ الجريمة 391 ألف مشتبه فيه قدم للعدالة سنة 2010

يرجع حزب بن كيران ذلك كله لانعدام الحاكمة الجيدة اقتصاديا تشيع اقتصاد الريع وسياسيا أزمة المصداقية في المؤسسات وطغيان التحكم السياسي والتمركز الإداري والتحكم في القضاء وتفاقم المحسوبية والزبونية والرشوة اجتماعيا تغيب المواطن كفاعل في السياسات العامة .

ماذا فعل السيد بنكيران ؟ جاء بعبارات عامة شاملة ،كمن يتعلم الإتيان بالكلمة وأضدادها واعتمد حكامة جديدة دون أن يحدد بالضبط الموارد التي سيجلب منها الميزانية لتدعيم عمله على الواقع .

لن نقول عفا الله عماسلف

وهكذا في أول خرجة له هدم احد المبادئ الكبرى لسياسية (( عفي الله عما سلف )) على مهربي الأموال ومرتكبي جرائم التهرب  الضريبي تبيض الأموال والرشوة وتجارة المخدرات . فانقلب على الربيع العربي ،و انقلب على دستور 2011و تحالف مع المفسدين في قمع الأطباء والقضاة وكتاب الضبط، و رفع أسعار الكهرباء و الماء و رفع أسعار حليب الأطفال مع رفع أسعار مختلف المواد
و رفع الضرائب، والزيادة في ضرائب السيارات بتحويل الاستخلاص للأبناك بعمولة تفوق 20 درهم لم يعرف كيف تم اقتسام هذه العمولة وهل وجه جزء منها للحزب اوفئة أخرى غير واضحة ؟
إعادة فرض الضرائب على السيارات القديمة جدا ،و تجميد الأجور،كثرة  الاقتطاعات من الأجور ضربا للحق الدستوري في الاحتجاج أمام نقابات غير قادرة على تعويض الموظفين المنتمين لها المضربين،  تخفيض شديد للتوظيف بالاستثناء حالات خاصة تعتمد معيار الولاء آو الزبونية آو الأقارب . تخفيض منح مراكز تكوين الأساتذة إلى النصف مما أدى إلى احتجاجات قوية تعرض فيها الاساتذة للضرب من طرف القوات العمومية , وفصل التكوين عن التوظيف ، سن قانون حماية العسكريين وتمتيعهم بحصانة عدم الاستماع إليهم بدعوى أسرار الدفاع . التضييق على القضاة ومنع وقفاتهم الاحتجاجية أمام وزارة العدل والتنكيل بهم وإحالة بعضهم على مستشفى الأمراض العقلية بدعوى الإصابة بالجنون عوض البحث في القضايا التي يدعون فيها بفساد مسؤولين قضائيين ،اعتقال مستشار من أمام محكمة النقض وعزله بدون توفير محاكمة عادلة ،تسترا على المتورطين في جرائم ضد الإنسانية وتعذيب مواطنين .والعفو على مجرمين أجانب دون توفير شروط دراسة ملفاتهم كما يقتضيه القانون مما أدى إلى خروج احتجاجات قوية كانت ستؤدي بالبلاد لما لا يحمد عقباه ،وعرض العديد من المحتجين للضرب والجرح وتم إقفال الملف بدون إعطاء نتائج البحث مفصلة . قمع الطلبة والمعطلين و اعتقال الصحفيين ومحاكماتهم محاكمات غير عادلة قصد إسكاتهم ، التضييق على الحقوقيين. الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وطرد صحفيين أجانب ، ومنع المؤرخ الحقوقي المعطي منجيب من السفر خارج المغرب للمشاركة في ندوات دولية ، تغيير مسار أبحاث في عدة فضائح لصالح رجال السلطة والإدارة الداخلية ( حريق أطفال طنطان ، وغرق أطفال بوزنيقة  وقضية قائد الدروة التستر على نهب المال العام وتحويله لأعضاء في الحزب دون سند قانوني .

%d8%a7%d8%b3%d8%a7%d8%aa%d8%af%d8%a9-%d8%a8%d9%86-%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d9%85%d8%b2%d8%a8%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae

في مجال التعليم العالي المتخصص المزيد من اندحار التعليم بالسماح لكليات طب خصوصية تتم الدراسة فيها ب15 مليون سنتيم سنويا منح الجامعة الدولية بالرباط على طابق من ذهب للخواص وجعلها في متناول الأغنياء ،الإعتراف بدبلوم المدرسة المعمارية الخصوصية المفتوحة للأغنياء فقط، الإعتراف بدبلوم مدارس الممرضين الخصوصية وحرمان حاملي دبلوم التمريض العمومي من الوظيفة. حرمان المتخرجين الجدد من مراكز تكوين الأساتذة من التوظيف المباشر.

 

كدب الاعلام

الإعلام العمومي
الفشل في إصلاح الإعلام العمومي وجعله دائما في خدمة التحكم بدل حكم المواطن والشعب . الفشل في إزالة موازين والاستمرار في تبدير ثروة المغرب استعمال الدعم العمومي للصحافة و بعض المنابر كمزية للدعاية الانتخابية لصالح الحزب .

رشوة رجل السلطة

الرشوة واقتصاد الريع  الفشل في محاربة اقتصاد الريع بل استشرائه أكثر خاصة في مجال التعليم الخصوصي ورخص الصيد في أعالي البحار والمقالع وغيره من الامتيازات الريعية التي تمنح لأصحاب النفوذ، ولم يتجرأ إلا على نشر رخص النقل العمومي الصغير ممنوحة للمقاومين والجنود المصابين  والأرامل .

اقترض من البنك الدولي وكلف الأجيال القادمة 5مرات ما اقترضته الحكومات السابقة  مند الاستقلال .
الفشل الدريع في محاربة الرشوة ، وتجفيف منابعها وعدم قدرة وزير العدل على تتثبع ثروات عدة قضاة ظهر اغتنائهم  الفاحش والغير المشروع وكذا بعض نقباء المحامين الذين بذروا مالية صناديق هيئات المحامين التي كانوا يترأسونها، وأصبح سلوك طريق الرشوة واضحا بل استشرائها أكثرا ا مرا عاديا .

المستعجلات الصحة
المزيد من اندحار الصحة العمومية
بيع قطاع الصحة للخواص و فشل دريع لنظام الرميد الذي أقامت بنيانه الحكومة السابقة بالأساس.
زيادة في أسعار المحروقات رغم أن سعر البرميل دوليا نزل إلى 38 دولار ونشتري لتر البنزين ب8أ, 9 دراهم بينما سنة 2008 كان سعر البرميل دوليا 147 دولار ورغم ذلك كانت تبيعه لنا الحكومة انذاك ب7 دراهم للتر

بصفة عامة
الفشل في بناء ولو ميناء واحد أو مطار واحد أو كلية جديدة كما الحكومات السابقة
جعل المدرسة المركزية للمهندسين الجديدة بالبيضاء ب5ملايين سنويا رغم أنها عمومية وبالتالي حرمان أبناء الفقراء منها تحطيم شريحة واسعة من الطبقة المتوسطة وإلحاقها بالطبقة الفقيرة ، التمكين للأصحاب وللمنتمين للحزب من المناصب المحلية والجهوية والمركزية، تخفيض ميزانية الاستثمار العمومي ب 15 مليار درهم سنة 2014 ثم ب10 في المائة لاحقا تمكين البرلمانيين من امتيازات خرافية :فنادق 5 نجوم نقل الدرجات الممتازة في القطارات والطائرات الإعفاءات من الأداء في الطرق السيارة،  تمرير أخطر مشروع لتخريب أنظمة التقاعد والتنفيس على وزارة الداخلية بإقبار مشروع المحاكم الإدارية وإتمام هرمها بإنشاء مجلس الدولة، حتى لاتتم الرقابة الكاملة ضد تعسفات الدولة والسلطة والإدارة .

الشباب والانتخابات

خاتمة

كل صوت يتم لصالح هذا الحزب هو بمثابة خيانة للشعب ولضحايا 5 سنوات ماتوا اوقتلوا أو أصيبوا بعجز دائم أو مؤقت أو بعاهة أو مديونية أو إفلاس أو أي بلاء آخر نتيجة أخطاء التدبير  لهذه الحكومة وخيانتها للعهود التي أبرمتها مع الشعب الذي استغلت مأساته وتفشي الفقر والجهل في صفوفه لتبيع له الوهم وتضيع عنه 5 سنوات يعتبر ذلك الصوت في 7اكتوبر 2016 خيانة عظمى لهؤلاء البؤساء من الطبقات العريضة من الفقراء والمعوزين ،لالاثم لا للتصويت على هدا الحزب خائن العهود .يوم 7 أكتوبر هو يوم العقاب أكثر من يوم اقتراع

 

تحذير

يمنع على ذوي القلوب المريضة والهشة من مؤيدي الباجدة الذين لا أتحمل أية مسؤولية عند قراءتهم لهذه الحقائق الصادمة  ، فنحن لانكتب لهم وما عليهم إلا جهل وتجاهل ما نكتب ،حتى لايصابوا بأية أزمة من أزمات سوء القول، نحن نكتب للشعب الذي استغل مأساته قادة حزبكم وباعوا لهم الوهم .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shop giày nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcf5 fashionshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcm