فشل عملية استغلال اسم الملك يرجع الحزب لسابق عهده بافتعال دور الضحية والمظلوم

الاعلام

بعد التقريع الذي تعرض له الأمين العام للحزب الحاكم ، والابتعاد عن استغلال اسم الملك لأنه ملك جميع المغاربة ، والصدمة السياسية التي تلقاها من جراء تكريم الأمين العام لحزب اليسار(( الاتحاد الاشتراكي )) ذي الرصيد النضالي الذي لايناقشه احد، و أن إنشاء حزب اليمين كان بغية ضربه ومناهضته نيابة عن منظري الأمن الداخلي ((أفقير والبصري )).

إلى أن التاريخ أنصف رجال المقاومة بعد أن فضح من يريد أن يتقرب من الملك ومحيطه بدعوى حمايته من الشعب الخائن (الانقلابين في سنة 70))، فكانت فكرة الحماية الفرنسية مازالت سائدة لدى بعض الانتهازيين ، إنهم قادرون على حماية الملك من الشعب الخائن، وأنهم هم المخلصين ومستعدين لحمل العصي وضرب كل أبناء الوطن الدين يحتجون ضد فسادهم،و المستخلص من كلمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ((انه قال لسيدنا انا مستعد نمشي لسجن من أجلك …. ونصح مؤيديه بالتمسك بالملكية …) وكأن الشعب صوت عليه من اجل الانقلاب على الملكية .

وهكذا كان يبرر الاستعمار والادنابه من بعده تقربهم من الملك، وذلك لحمايته من الخونة من الشعب ،وإن رفضهم الملك ،يهددون بالفوضى وعدم استقرار البلد، وأنهم هم من حمى النظام من حركة 20 فبراير وان دورهم أساسي لايمكن أن تغيب عنه الشمس.

بعد فشل هذه المهمة والدعوة إلى الابتعاد عن استعمال المؤسسة الملكية في الأغراض السياسوية ، تم الرجوع للعهد السابق قبل تولي الحكم بافتعال دور الضحية والمظلوم .

الرشوة الجنسية

دورالتعرض لواقعة الافك

ما كان لي أن أخوض في أعراض الناس ولا التحدث عنها ، لكن استغلال هاته الواقعة المصطنعة من طرف منظري الدعاية الانتخابية للحزب والتضحية بعضو اوعضوين ، بغية جلب واستمالة المشكيكين في طهرانية الحزب بعد توليه سدة الحكم وانقلابه على الشعب بقرارات نزلت على الطبقة الفقيرة والمتوسطة كالمصقلة ، فالأمر لايعدوا سوى صنع فرقعة  للرأي العام ، وإظهار الحزب كنمودج لعدم التساهل مع الفساد ، لكن يبدوا أن الشعب المغربي قد أصبح واعيا باستراتيجيات الحزب الذي فشل في استغلال اسم المؤسسة الملكية والتي أبعدته بعد انذاره عن اللعب بمشاعر الشعب واستغلالها ، فهاهو يرجع لسابق عهده واصطناع دور الضحية الذي يتعرض لمكائد المخابرات مع انه بالأمس القريب  انقلب على الشعب وتنازل على مبادئه التي كان ينادي بها محاربة وفضح التعذيب والجلادين بمجرد تحرك القضاء الفرنسي واستدعاء رئيس المخابرات المغربية ، فعوض فتح تحقيق في الأمر اصطنع فرقعة،وأوقف اتفاقية للتعاون القضائي المغربي الفرنسي والوقوف بجانب الجلاديين وإعطاء ظهره لأبناء الشعب مع أن فرقعته لم تجلب أية منفعة، وان القضاء الفرنسي بعد إعادة توقيع الاتفاقية أ رسل شكاية رسمية للقضاء المغربي ضد رئيس المخابرات الذي كان الحزب قبل توليه الحكم قد نظم وقفات أمام مبنى المعتقل السري بتمار بالقرب من أسواق السلام بشارع المهدي بنبركة بالرباط .

دنيال والعفو وتدبدب التصريحات حول العفو الملكي الذي أعطي للمجرم(( كالفان)) واستبلاد الشعب بكون الأمر يتعلق بتعليمات ملكية وعندما خرج الشعب للشارع احتجاجا على الأمر تم امتصاص الغضب باستدعاء ذوي الضحايا ونزلت العصي بأمر من الحكومة على رؤوس المتظاهرين بالطبع في اتفاق مسبق مع الحكومة والأمن ،الذي يشتكي الحزب حاليا من انه يعرض مناضليه للكيد لكي يظهروا كضحايا غير مرغوب فيهم لكونهم يشكلون معارضة شرسة بالطبع ليس للفاسدين بل للشعب والإجهاز على حقوقه وحرياته ، تعريض العاطلين للضرب والجرح و10آلاف  إطار من الاساتدة  بالاتفاق مع الأمن ووزير العدل والحريات ( تعريض القضاة للمنع بالوقوف أمام وزارة العدل باتفاق مع وزارة الداخلية ولولا الطاف الله وتنبأ القضاة لما سيقع لكانت هناك وفايات في عملية ( طير أبابيل كما يطلق عليها ) .

الشباب والانتخابات

السيناريو الذي خطط له لاستمالة الناخبين يوم 7 اكتوبر

الواقعة تلقى بضلال الشكوك فى كل مراحلها من التهييئ إلى المحاكمة وما بعدها واستحقاقات 7اكتوبر 2016 وما بعدها، فالمسطرة تفادت إلقاء القبض في احد المنازل بل في الشارع العام ، ورجعت الأمر كله للصدفة حتى لا تحرج أي احد بتقديم الشكاية ومن المتضرر، خلاصة المسطرة أنها تتضمن عدة خروقات وعيوب من شأنها أن تستعمل خلال الحملة الانتخابية يستغلها الحزب لصالحه اثناء هذه الفترة ليقدم للشعب شيئين أولهما انه حزب طاهر ( له تفويض إلاهي ) لايلجه إلا أولياء الله في سلوكاتهم الفردية، وكل من حاد على المذهب إلا ويتم طرده وهذه خلاصة كلام زعيم الحزب الذي طغى عليه الأسلوب الخطابي (( للحلايقية ) وليس السياسي المحنك ( فار السويرتي ) كلها أمور تروج بالحلاقي  ،لكن لم يلتفت للسلوكات العامة الممنهجة التي تنزل على الشعب من طرف الحكومة ، فالسلوكات الفردية لايمكن ضمان طهرانياتها في أي منتظم او جمعية ،من رئيس الولايات المتحدة الامريكية ( بيل كلينتون ومونيكا سيليس ) الى ابسط موظف في العالم ،لأن البشر ليسوا معصومين من الخطأ، الأهم هو السلوكات الممنهجة للحكومة أو الحزب في السياسات العامة والتي فشل الحزب في ضبطها وتطويعها للصالح الطبقات الفقيرة والمتوسطة التي صوتت عليه ونتيجتها هي ارتفاع نسبة المديونية خلال الفترة التي تولتها هذه الحكومة وهي 630 مليار  وهذه الحصيلة الثقيلة الناتجة عن التراجعات عما تم وعد الشعب عليه والتعاقد معه بشأنه في الانتخابات السابقة.

النبك حصيلة حكومة بن كيران

وما دام أن الشعب المغربي الذي له يوم واحد لمسائلة الحكومة فهي لاتستحق ولو صوت واحد من أي مواطن مغربي شريف، ولو كان المرشح من أولياء الصالحين لأنه انتظم في تنظيم خائن ورجعي ومنافق . فسيعاقب المرشح ليس بسلوكه بل بسلوك الحزب الذي يترشح باسمه والدي خدل الشعب وتراجع عن مكتسباته .

الشيء الثاني الذي ترميه هذه الفرقعة هو الظهور بمظهر الضحية المظلوم ، وان الحزب كله مستهدف من طرف المخزن ( بل الفساد الإداري ) وكما يقول المثل الدارجي المغربي ((إذا دهب الجذام بقي سرواله )) فالفكر الدكتاتوري وضبط المواطن وخلق له عراقيل في حياته اليومية وتضنيك  حياته اليومية مازال بارزا ومتبعا من طرف الحكومة الحالية التي أدارت ظهرها للمواطن العادي الذي رفعها لسدة الحكم ،وليس هناك أي أمل لتوفير له حياة كريمة من طرف تلاميذ الاستعمار الذين لم يسبق لهم أن قضوا ولو يوم واحدا في سجون أجهزة الآمن والذين أصبحوا  يدعون حماية النظام من فوضى الشعب .

كريان الغامض

وهذا ما لمسته عندما كنت ضمن اللجنة الإقليمية التي واكبت الانتخابات سنة 97 بالدار البيضاء، لأول مرة بتعليمات من وزير الداخلية ليورط القضاء ويدخله في لعبته القدرة ، حينما كان احد مرشحي حزب العدالة والتنمية يشتكي ويصطنع دور الضحية، وان الداخلية تعارضه فيصنع له تاريخا نضاليا مع انه في السر يتواطئ معهم ويساندهم في التحكم في منهجية اللعب بالانتخابات وأخيرا حصل على النتيجة التي كان موعود بها سرا ,وذلك كالمثل المعروف لدى مواطني سوس العالمة (( أن احد الأخويين يجلسان امام المسجد اليوم كاملا وهما يتبادلان السباب واللعان وفي الليل يجمتعان في منزل احدهما ويقولا لبعضهما ، عنداك ياأخي يعرفوننا بأننا أخوين )).

الخلاصة أن قضية الفضيحة المفبركة ، ستنتهي بحكم البراءة على الطرفين لعدم الإثبات آو عدم كفاية الأدلة ، وبالتالي ننتقل إلى واقعة الافك ، ويرد الاعتبار للعضويين ثم الفوز للحزب باستمالة عدد من المصوتين لصالحه باعتباره كان ضحية مؤامرة.

بلعيرج

لكن هيهات هيهات أن تنسى أمهات الشعب المغربي العفو على من دنس عرض أطفالهم أو وقف الاتفاقية التعاون القضائي عند متابعة جلادي أبنائهم من طرف القضاء الفرنسي ، أو التراجع عن تحريك مسطرة المراجعة في حق المحكوم عليهم في قضية بلعيرج بعد أن قال القضاء البلجيكي كلمته في نفس الوقائع ببراءة المتهمين، ورفض القضاء الأوروبي أن يسلم أي مطلوب  للعدالة بالمغرب لأنه يمارس التعذيب ، وارتداد الشكايات باختلاس المال العام على الموظفين فاضحي الفساد ، و تعريض حملة الشهادات والاساتذة المتدربين والأطباء للضرب والحرج والتنكيل والتدخل في استقلالية القضاة وتضييع أموال الدولة في قوانين الإصلاح هزيلة تستهدف الطبقة المتوسطة سواء في القضاء أو قانون التقاعد، واللائحة طويلة تبدأ بعفى الله عما سلف وتنتهي ب ((… لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا)).

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shop giày nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcf5 fashionshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcm